شارك الاستاذ الدكتور غانم حسين مجيد عميد المعهد التقني بعقوبة في الاجتماع مجلس الجامعة التقنية الوسطى الجلسة الرابعة للهيئة المشرفة على الدراسات المسائية يوم الخميس الموافق 29 / 12 / 2022 للعام الدراسي 2022 / 2023 الذي عقد في رحاب المعهد التقني بلد برئاسة الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة وبحضور مساعديه العلمي والاداري والسادة عمداء كليات ومعاهد الجامعة للدراسة المسائية واعضاء الهيئة الاخرين من السادة مدراء الاقسام في رئاسة الجامعة. تضمن منهاج الجلسة عدداً من المحاور منها الامور العلمية وتضمن عرضا متقدما لجدول أعداد الطلبة المقبولين في الدراسة المسائية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ مقارنة بأعداد الطلبة المقبولين العام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢.

وناقش الحضور هذه الأعداد بشكل مستفيض للوقوف على أعداد الطلبة. كما ناقش المجتمعون ايقاف القبول في الاقسام العلمية للدراسة المسائية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ في عدد من تشكيلات الجامعة واتخذ القرارات المناسبة لذلك. وشمل الاجتماع مناقشة تكملة الدراسة المسائية على وفق نظام آلية منح الاجازات الزمنية المتراكمة. وشمل المحور الثاني من الاجتماع الامور الطلابية وتناول عددا من القضايا ومنها:

التأكيد على الالتزام بتقسيط الاجور الدراسية للدراسة المسائية بحسب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد ٨٧٩٤ في ٢٩ تشرين الثاني ٢٠٢٢.

فضلا عن تقسيط الاجور الدراسية لعدد من الطلبة على ثلاث دفعات ولأسباب عدة واتخذ المجتمعون القرار المناسب وبحسب الضوابط والتعليمات الخاصة بالوزارة.

فيما تناولت استضافة عدد من الطلبة من الدراسة المسائية الى الدراسة الصباحية ولعدد من تشكيلات الجامعة جزءا من الاجتماع.

وكان لتخفيض الاجور الدراسية للطلبة في تشكيلات الجامعة نصيب من المناقشة في الاجتماع.

وفي المحور الاخير ناقش اعضاء الهيئة المشرفة على الدراسات المسائية الامور المالية واتخذ الاجراءات والقرارات على وفق الضوابط والتعليمات المعمول بها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

+8