شارك الاستاذ الدكتور غانم حسين مجيد عميد المعهد التقني بعقوبة في الاجتماع مجلس الجامعة الجلسة الاولى المفتوحة للعام الدراسي 2022 / 2023 يوم الاثنين الموافق 26 / 9 / 2022 في رحاب كلية الفنون التطبيقية برئاسة الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة وبحضور مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والادارية والذوات عمداء كليات ومعاهد الجامعة. وبعد الترحيب بالحضور بدأت الجلسة بتوجيهات السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب المحترم، وتمنيات معاليه بالنجاح والتوفيق للملاكات الجامعية وقياداتها وطلبتها لهذا العام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، مبينا ان الطالب هو الأساس والهدف الذي نسعى جميعا اليه ونقل سيادته دعوة المعالي في تطوير القيادات الجامعية وملاكاتها مع وضع خطط كفيلة بمراجعة وتقييم العام الماضي ومواكبة التطور العلمي والانفتاح لمواكبة الامم المتقدمة ومراجعة المناهج والمواد العلمية وطريقة التعلم. واخذ الجوانب الايجابية للتدريس المدمج والإفادة منها، فضلا عن تشجيع البحث العلمي وتطوير المجلات العلمية العراقية. ثم بعد ذلك استأنفت فقرات المجلس ومنها

ما جاء بكتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة البعثات والعلاقات الثقافية ذي العدد ص ب/11/30256 في 6/9/2022 والمتضمن التعامل مع البعثات الدبلوماسية واكد سيادته ضرورة اتباع السياقات الاصولية مع الدعوة لتشجيع الانفتاح والتوجه الدولي نحو المعرفة.

عرض بعدها مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في رئاسة الجامعة ما تضمنته المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات وأشار السيد رئيس الجامعة على أهمية الموضوع وأكد أن الجامعة متجهة وبخطى كبيرة نحو العمل بما يدعم الطاقة ويقلل الانبعاثات وضمان ديمومة البيئة الخضراء ومعالجة التصحر كما وجه سيادته بتكثيف البحوث العلمية التي تسعى لخلق بيئة مثالية كما اثنى سيادته على توجه كليات الجامعة وطلبة الدراسات العليا في رسائلهم واطاريحهم الجامعية نحو ما يعرف بالتمويل الاخضر والتسويق الاخضر ، ووجه سيادته قسمي الإعلام والعلاقات العامة وضمان الجودة للعمل المشترك في الجانب التوعوي وإشاعة ثقافة المحافظة على البيئة بين مجمتع الجامعة وخارجه.

كما ناقش المجلس الفقرة الخاصة بمحضر الكلية التقنية الهندسية الكهربائية والمتضمنة (رفع مستوى الفني/ البكالوريوس) في المختبرات الى مستوى الماجستير او الدكتوراه وذلك لقلة الملاك الفني وحصولهم على لقب علمي بعد اكمال دراسة الماجستير او الدكتوراه واتفق المجلس على رفع المستوى العلمي في المختبرات وذلك بأن يقوم احد الملاكات التدريبية بمشاركة الجانب العملي مع تدريب المادة الاصلية . كما ناقش المجتمعون نسب النجاح للدور الثاني للدراسات الأولية.